طرق صيانة بوتاجازات كهربائية وأشهر الاعطال

صيانة بوتاجازات كهربائية

في هذا المقال سنقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن صيانة بوتاجازات كهربائية حيث البوتاجاز يعتبر من أهم الاجهزة الموجودة في البيت وكلنا يعرف سبب أهميته،

لذا في حال تعرض البوتاجاز لعطل ما لابد من تصليحه على الفور ولكن لتصليح البوتاجاز لن يتطلب الذهاب للصيانة فقد يكون العطل بسيط لا يتطلب الذهاب للصيانة.

لذا نقدم لكم خلال هذا المقال كل المعلومات اللازمة للصيانة بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح المتعلقة بالصيانة والحفاظ على البوتاجاز في أفضل حال ممكن.

صيانة بوتاجازات كهربائية

سوف نعرض لكم خلال هذا المقال كل ما تريدون معرفته عن صيانة البوتاجازات بأفضل الطرق الموجودة والتي أثبتت فعالية كبيرة كما أننا نقدم لكم خلال المقال العديد من النصائح المتعلقة بالحفاظ على التليفزيون في أفضل حال ممكن، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال التطبيق، تابع معنا لمعرفة المزيد.

أشهر أعطال البوتاجازات

صيانة بوتاجازات كهربائية

هناك العديد من الاعطال الخاصة بالبوتاجازات وهي أشهر الاعطال التي قد تعاني منها، هذا إن لم تجرب إحداها،
ومن تلك الاعطال ما يلي:

عدم التوصيل بالتيار الكهربي

فقد يصبح البوتاجاز لا يصل إليه الكهرباء ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق الشعلات الكهربية فتجدها لا تعمل بالشكل الطبيعي وهذا أكبر دليل على وجود مشكلة،

وعليك في هذه الحالة القيام بتصليح البوتاجاز وذلك عن طريق مفك تيست حيث تقوم بمزل الغطاء الخاص بالبوتاجاز القريب من الاسلاك،
ومن ثم اختبار الاسلام هل هي موصلة للكهرباء أو غير متصلة بها،
فإن لم تكن متصلة بالكهرباء فتحقق من سبب عدم الاتصال هذا فقد يكون قطع في الاسلاك وفي هذه الحالة عليك باستخدام مفك التيست وضمان أن السلك يعمل بأفضل طريقة ممكنة.

لمبة البيان لا تضيء

وهذه المشكلة او العطل من الاعطال المشهورة والتي قد يعاني منها كثير من الاشخاص وهنا في البداية لابد أن تقوم باختبار اللمبة نفسها في البداية فمن الممكن أن يكونالعطل في اللمبة نفسها،
فإن كان العطل بها لابد من تبديل اللمبة بأخرى سليمة،
أما إذا كانت اللمبة سليمة ولا يوجد بها أعطال فمن الممكن أن يكون المتسبب في تلك المشكلة هي تعرض الاسلاك إلى القطع وهنا لابد أن نتأكد من أن مفتاح اللمبة خالي من الاعطال،
حيث أن لمبة ا لبوتاجاز تحتوي على مفتاح خاص بها ومن الممكن أن يكون هو المتسبب في جعل اللمبة لا تضيء.

شعلات البوتاجاز ضعيفة

صيانة بوتاجازات كهربائية


وهذه أيضًا من المشاكل الشائعة وأيضًا الأكثر سهولة في التخلص منها، حيث أنه من الشائع أن يكون ا لمتسبب في هذه المشكلة هو تراكم الدهون في الفتحات مما يقلل من قوة الشعلات،
ويمكنك تسليك تلك الفتحات عن طريق إبرة بكل سهولة والتأكد من عدم وجود دهون.

وأيضًا عليك الحفاظ على البوتاجاز في أفضل حال ممكن وتنظيفه باستمرار وذلك بساتخدام أفضل مواد التنظيف مثل الخل والكربونات الذي أثبتوا فعالية كبيرة في التنظيف،
فتعمل تلك المواد وهي مضافة إلى بعض على إذابو الدهون وتفتيتها مما يسهل عليك تنظيفها بعد ذلك باستخدام قطعة قماش صغيرة بكل بساطة.

وهذه بالتأكيد ليست جميع أعطال البوتاجازات ولكنها أشهر الاعطال التي قد يعاني منها العديد من الاشخاص.

نصائح للحفاظ على البوتاجاز

في هذه الفقرة نقدم لكم العديد من النصائح التي نضمن لكم بها جعل البوتاجاز الخاص بكم نظيف لأطول فترة ممكنة،
ومن هذه النصائح ما يلي:

·         لابد من وضع البوتاجاز في مكان جيد للتهوية وتجنب تلك الاماكن التي قد نقول عليها "خنقة" مع الحرص على جعله قريبًا كفاية من الشفاط.

·         يجب الحفاظ على فتحات البوتاجاز نظيفة دائمُا وعدم تركها للدهون مما يصعب عليك بعد ذلك تنظيفها وتضطر إلى تغييرها تمامًا، كما ننوه على ضرورة التنظيف يوميًا أيضًا باستخدام أفضل مواد التنظيف التي تضمن لكم عدم ترك دهون على البوتاجاز.

·         في حال كان البوتاجاز يعمل بالكهرباء فلا ننصح أبدًا بترك الفيشة متصلة بالتيار الكهربي لفترات كبيرة فيجب عليك نوعها عند الانتهاء من استخدام البوتاجاز.

·         ومن الجهة الاخرى يجب عليكي فصل الغاز إذا كان البوتاجاز يعمل بالغاز حيث نضمن بذلك ضمان أكبر للبوتاجاز وللمنزل في نفص الوقت.

·         بعد الانتهاء من استخدام البوتاجاز عليك الحرص على مسحه بفوطة مبللة باستخدام أنسب المواد أيضًا، ويفضل المسح بشكل يومي.

·         قد يعتقد البعض أنه من الضروري غلق البوتاجاز بعد الانتهاء من استخدامه ولكن هذا غير صحيح فهذه الطريقة كفيلة بأن تلحق أكبر الاضرار باللوح الزجاجي، فننصح بعدم الغلق إلا في حين ترك البيت فقط.

·         يفضل استخدام اللوف الاسفنجي في تنظيف البوتاجاز وذلك حتي لا تتسببين في تلف السطح حيث يمتاذ اللوف بكونه رقيق جدًا كما أنه خفيف الوزن.

·         عليكي بتنظيف عيون البوتاجاز بصفة دورية، وذلك بخلع العيون ونقعها في الماء وإضافة الملح والكربونات لها وذلك للتأكد من تنظيفها جيدًا، ولا يجب إعادة تركيبها إلا بعد تجفيفها جيدًا أيضًا، حتى لا تتسببين في إلحاق الصدأ بها.

·         وأخيرًا عليك الرفق بالبوتاجاز الخاص بك فلا يجب التعامل معه بخشونة  كأن تضغطي على الازرار بطريقة عنيفة أو ما إلا ذلك فهذا يؤدي إلى سرعة تلفها، كما أنه لا ننصح بترك الاطفال للتعامل مع البوتاجاز فالاطفال غنيون عن التعريف بالطبع.

وهذه هي كل النصائح المتعلقة بصيانة بوتاجازات كهربائية والتي نأمل العمل بها والاعتناء بالبوتوجاز جيدًا.

وهنا تكون نهاية المقال الخاص بنا حول صيانة بوتاجازات كهربائية ونرجو العمل بتلك النصائح التي تم تقديمها والتي نضمن لكم بها عدم إلجاق الضرر بالبوتاجاز والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال